التفاصيل



قضت محكمة مصرية بحبس الممثل محمد رمضان لمدة سنة، وكفالة 10 آلاف جنيه مصري (625 دولارا)، وغرامة 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف الطيار الموقوف أشرف سعد محمد أبو اليسر.

وأثار ظهور رمضان في فيديو بقمرة قيادة طائرة مصرية جدلا طويلا قبل أشهر، بلغ قاعات المحاكم حتى أصدرت محكمة جنح الدقي حكمها الذي نقلته وسائل إعلام في وقت مبكر، اليوم الجمعة 17 جويلية 2020.


ورفع محامي الطيار الموقوف دعوى بحق محمد رمضان، لنشره فيديوهات على شبكة الإنترنت بطريقة قال “المجني عليه” إنها تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعته وشرفه، وإن رمضان ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين جنيه ونصف المليون، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى، وفق ما نقلت صحيفة “الشروق”.

وذكرت الدعوى، أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها “مش بتفتش في المطار”، مستغلًا صورة الطيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي بقمرة الطائرة، مما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.


وكانت سلطات الطيران المدني المصرية قد اتخذت قرارات صارمة قبل أشهر إثر انتشار الفيديو، إذ ألغت رخصة الطيار وتم سحبها مدى الحياة، كما قررت سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام، وذلك إثر السماح للفنان المصري بالتقاط الفيديو.

المصدر: سكاي نيوز عربية

Leave a Comment