وطني

المعنيون بالحجر الموجّه.. كيفية الحصول على التراخيص..

أوضحت وزيرة المرأة والناطقة باسم رئاسة الحكومة

أوضحت وزيرة المرأة والناطقة باسم رئاسة الحكومة أسماء السحيري في موزاييك اليوم الأحد 3 ماي 2020، أنّ المعنيين بمغادرة المنزل غدا هم من يحملون تراخيص للذهاب الى العمل لا غير، موضّحة أنّ العمل باجراءات الحجر الصحي الشامل بمعنى مغادرة المنزل إلاّ للضرورة القصوى مايزال متواصلا.  


وبيّنت أنّ تونس تجّنب 25 الف إصابة بفيروس كورونا و1000 حالة وفاة، حسب دراسة أعدّها معهد باستور تونس بالتنسيق مع معهد باستور في فرنسا، لأنّها اتّخذا الاجراءات مبكّرا ، مشدّدة على ضرورة الحذر وأنّ العودة إلى النشاط يجب أن تحترم كل شروط وإجراءات مجابهة فيروس كورونا.


أما بخصوص التراخيص، أكّدت أنّ التراخيص المستخرجة على الانترنت من المنصة تعني فقط المؤسسات وأصحابها بمعنى ”صاحب المؤسسة هو من يقوم بإدراج قائمة العمال وأرقام بطاقة هوياتهم” . 


وأكّدت أنّ المهن الصغرى والمهن الحرة غير معنية بالمنصة وأصحابها ليسوا مضطرين إلى التنقل إلى المراكز والبلديات من اجل الحصول على التراخيص بل إنّ أعوان الشرطة البلدية والحرس الوطني هم من سيتنقلون إلى محلاتهم ومكاتبهم من أجل منحهم التراخيص.


وأكّدت أنّ فتح المحلات سيكون بالتناوب حسب أرقام بطاقات التعريف الفردي والزوجي، مشيرة إلى أنّ أصحاب بطاقات التعريف الزوجي هم من سيعملون غدا .

Leave a Comment