التفاصيل



ستمكّن الحرفاء من احتسابها بطريقة سهلة: الستاغ يطلق نسخة جديدة لفاتورة الاستهلاك (صورة)

كشفت الشركة التونسية للكهرباءو الغاز عن إطلاق نسخة جديدة لفاتورة استهلاك الكهرباء والغاز وذلك ابتداءً من منتصف الأسبوع القادم.

وقال الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز هشام عنان، في ندوة صحفية اليوم الخميس 21جانفي 2021 إنه تم إطلاق نسخة جديدة لفاتورة الاستهلاك بهدف تسهيل قراءتها واضفاء مزيد من المصداقية لتمكين الحرفاء من احتسابها بطريقة سهلة.

وأضاف الرئيس المدير العام أن الفاتورة الجديدة تتضمن جملة من الإضافات والخانات تعتمد على الفصل بين مكوناتها وخصوصا بين استهلاك الكهرباء والغاز والأداءات والمعاليم والضرائب مع بيان طريقة احتسابها.

من جهته اوضح مدير مشروع إعداد الفاتورة الجديدة لاستهلاك الكهرباء والغاز نبيل مراد أن النسخة الجديدة تأتي لرفع اللبس لدى المواطن عن المبالغ التي يدفعها عن الاستهلاك

وأشار إلى أنّه تمت إضافة قسم خاص بالاستهلاك الشهري وآخر خاص بالضريبة ثم المعاليم القارة والتي يمكن للحريف احتسابها بنفسه والشيء نفسه بالنسبة للغاز إضافة إلى خانة تتعلق بالخدمات.

وأبرز أن القيمة المالية التي تنتفع بها الشركة في فاتورة استهلاك الغاز مقدرة ب176 مليما دون احتساب قيمة الفائض

كما أوضح أن الخانة الخاصة بمجموع الاداءات تتضمن المعلوم البلدي ومعاليم الاذاعة والتلفزة وصندوق الإنتقال الطاقي للكهرباء والغاز مما يمكن التونسي من احتساب معاليم استهلاكه الشخصي بمفرده بتجميع مجموع الاداءات والاستخلاص والضريبة .

ولفت الى أنه تمت إضافة بيانات تتعلق بقوة العداد والمعدل الشهري لفترة الاستهلاك وقيمة الأداء لاحتساب نسبة الاستهلاك ضمن قسط أول جديد من واحد إلى 200 كيلواط في 4 أشهر

Leave a Comment