التفاصيل



تمكن اعوان فرقة الشرطة العدلية بمحافظة شرطة الحدود بمطار تونس قرطاج من إيقاف شخصين من أجل السرقة ..

وكان منطلق القضية أثر تقدم مسافرة تونسية مقعدة إلى فرقة الشرطة العدلية بمطار تونس قرطاج قصد تقديم شكاية ضد مسافر تونسي حل معها على نفس الرحلة القادمة من نيس و قام بالاستيلاء على حقيبتها التى تحتوي على مبلغ مالي وذلك بايهامها بمد يد المساعدة لها بحمل حقيبتها عنها بحكم أنها من ذوي الاحتياجات الخصوصية،ثم. لاذ بالفرار.


. وعلى الفور انطلقت الابحاث والتحريات الامنية و بالرغم من شحّ المعلومات بخصوص هذا المسافر إلا أن خبرة أعوان الامن بمطار تونس قرطاج وحنكتهم مكنتهم من معرفة ترقيم السيارة التي غادر عليها الشاب المظنون فيه المطار..

و بعد مجهودات في عملية التعريف به و القبض عليه تمت إعادة جزء هام من المسروق و بإستشارة النيابة العمومية بتونس أذنت بالإحتفاظ به.


كما تقدم مواطن آخر ، كان قد حلّ بالمطار لإستقبال قريبه، لمقر ذات الفرقة و أعلم عن سرقة هاتفه الجوال في ظروف غامضة هذا و بعد القيام بالتساخير الفنية اللازمة تم التعرف على مستعمل الهاتف الذي باستنطاقه أفاد بأنه قد إقتنى الهاتف من شخص بمبلغ مالي معيّن، تم تسليم الهاتف لصاحبه كما تم ترويج بطاقة تفتيش في الشخص الذي قام بسرقة الهاتف بعد تحصنه بالفرار.

Leave a Comment