تونس تمر للمرحلة 3

أكد مدير عام إدارة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الدكتور شكري حمودة على قناة الوطنية الأولى اليوم الأحد أن تونس دخلت في المرحلة الثالثة من الوباء كاشفا عن 4 بؤر لفيروس كورونا في تونس وهي البحيرة والمرسى بولاية تونس وسكرة بولاية أريانة وجربة من ولاية مدنين

وقال شكري حمودة بأن العدوى كانت تأتي من الوافدين من الخارج والأن أصبح هناك مصابين بالفيروس في المستشفيات مشيرا إلى إمكانية أن تنتشر العدوى بفيروس كورونا وتصيب المواطنين او الإطار الطبي المشرف.

واعتبر شكري حمودة أنه بدأ الاستعداد لاعتماد  إجراءات المرحلة الرابعة والأخيرة.

وتتمثل المرحلة الرابعة في اللجوء إلى تقييد أكبر لحركة المواطنين في إطار الحجر الصحي باستثناء الحالات القصوى واختزال النشاط الاقتصادي في توفير الأغذية والأدوية وفق تصريح سابق لمدير عام إدارة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الدكتور شكري حمودة.

ويشار إلى أن وزير الصحة عبد اللطيف المكي أعلن  في تصريح لـإذاعة ‘اكسبريس أف أم’ عن مكان وجود بؤرة كورونا في تونس و هي منطقة صغيرة في جربة تحتوي على الاقل ستة اشخاص حاملين للفيروس.
وقال المكي انه تم تطويق هذه البؤرة و اتخاذ اجراءات صحية و تنظيمية خاصة.

ويذكر أن  مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية أفادت  بأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في تونس , بعد صدور نتائج 132 تحليلا مخبريّا, ارتفع اليوم إلى 75 حالة مؤكدة بعد تسجيل 15 حالة جديدة

Leave a Comment