سيتم إجراء 2000 تحليل سريع لتقصي مرض كورونا استعداد

سيتم إجراء 2000 تحليل سريع لتقصي مرض كورونا استعداد لاستئناف الدروس، وفق ما ذكرته مديرة الطب المدرسي والجامعي بوزارة الصحة أحلام قزارة اليوم الاثنين 25 ماي 2020.

وأوضحت قزارة أن الدفعة الأولى من التحاليل السريعة ستجرى خلال يوم واحد، غدا الثلاثاء، وستشمل فقط 1500 مدرس ينتمون إلى مؤسسات خارج نطاق مقرات سكناهم ويقطنون بـ 9 ولايات سجلت مخاطر أعلى في انتشر وباء كورونا.


ويهم هذا الإجراء المربين المنحدرين من ولايات منوبة وتونس وأريانة وبن عروس وسوسة وقفصة وقبلي وتطاوين ومدنين، وفق ما كشفته المسؤولة التي أوضحت أن التحاليل ستجرى بالمراكز الجهوية للتكوين وتطوير الكفاءات التابعة للمندوبيات الجهوية للتربية بالولايات المذكورة.

وتجري الفرق الطبية وشبه الطبية يوم الأربعاء 27 ماي الجاري قبل يوم واحد من استئناف الدروس الدفعة الثانية من التحاليل السريعة على، 500 تلميذ من أقسام البكالوريا، يقطنون في مناطق ذات مخاطر أعلى من حيث انتشار الفيروس ويدرسون في مناطق أقل خطورة من حيث تفشيه.


وتجرى هذه التحاليل السريعة أيضا بالمراكز الجهوية للتكوين وتطوير الكفاءات، حسب ما بينته المتحدثة مشيرة إلى أن نتائج التحاليل يتم الحصول عليها في أقل من 15 دقيقة.

Leave a Comment