التفاصيل



جرائم الايديولوجيا في حق الشعب التونس..تونس فيها مجرمون بلافتات سياسية كاذبة

بقلم كمال العيفي⁦

فضيحة افشال الاتفاقيات مع قطر أو تركيا سابقا ثم التأجيل المستمر لانعقاد الجلسة العامة التي حددت لمناقشة اتفاقيات شراكة مع كل من قطر وتركيا والعمل على احباط مشاريع صينية لتطوير البنية التحية جرائم بشعة في حق الوطن..

الحكومات تتحرك في علاقاتها الخارجية وكأنها شركة استثمارية تبحث عن أسواق وتمويلات، في كل زيارة خارجية يأخذ الرئيس أو الوزير معه ترسانة من رجال الاعمال ورؤساء البنوك بحثا عن موارد أو أسواق..


أذكر ايام ساركوزي وعند زيارته الصين اصطحب معه على متن الطائرة اكثر من مائة مستثمر زائدا وزيرا الخارجية والدفاع كما كانت ضمن جدول أعماله وفي كل زيارة لقاء برجال الاعمال ومسؤولي البنوك الرئيسية في الدولة التي يزورها كما كان في كثير من المناسبات يتكلم وكأنه هو مدير شركات صناعة السيارات أو الشركات البترولية والكيميائية والنووية بحثا عن أسواق.



المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل كانت كذلك، بل كانت حريصة على جلب الاستثناءات لدرجة ان اتهمها خصومها بانها تذل ألمانيا وهي تستجدي المستثمرينوبحثا عن الأسواق التي ستتعاقد مع لشركات الالمانية..

تونس مثال آخر على طرف نقيض

تونس فيها سياسيون جهابذة يؤمنون ان الاقتصاد الوطني ذاتي الدفع لا يحتاج الى الاستثمارات الاجنبية


تونس فيها نواب شعب يؤمنون ان الشعب التونسي لا يحتاج لغيره ولذلك يستحق الشعب الموت والفقر والتخلف ولا يلتجئ الى الاموال القادمة من قطر أو تركيا في شكل اتفاقيات شراكة..

تونس فيها ايديولوجية لا تؤمن بالتعايش مع العمق العربي والاسلامي وانما عمقها هو المستعمر الروماني ثم المستعمر الفرنسي ولذلك الاموال القادمة من الشمال مباركة ولو فيها ذلنا وهواننا وبيع ذممنا والتنازل عن ثرواتنا ولو سلبتنا كل الاشياء الجميلة التي لدينا..

تونس فيها مجرمون بلافتات سياسية كاذبة..

Leave a Comment