التفاصيل

نشرت الصفحة الرسمية لمرصد رقابة التي يرأسها عماد الدايمي تدوينة أكدت فيها مراسلتها للوزير محمد عبو بخصوص التفرغ النقابي وآلية الوضع على الذمة.
كما هدد المرصد بتقديم شكاية بالاتحاد العام التونسي للشغل لدى منظمة العمل الدولية بسبب انتهاكه للاتفاقيات الدولية والقوانين المحلية وتمتعه بتمويل عمومي مرتفع لا يقل عن 6 مليون دينار سنويا مع المطالبة بضرورة اعادة كل مبالغ الدعم غير القانونية التي تحصل عليها في السنوات الماضية والمقدرة بعشرات ملايين الدينارات. و إليكم التدوينة كاملة :

“ننشر نص المراسلة التي توجه بها #مرصد_رقابة الى السيد وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد الدكتور محمد عبو قبل اسبوعين بخصوص #التفرغ_النقابي وآلية #الوضع_على_الذمة.

المراسلة تتضمن معطيات دقيقة مبنية على وثائق رسمية بخصوص حالات التفرغ المسجلة في عدد من الوزارات وتكلفتها المالية على الدولة.

كما تتضمن كل المؤيدات القانونية على مخالفة كل حالات التفرغ الموجودة اليوم والمقدرة بالمئات الصريحة للقانون، ومؤيدات من فقه القضاء في البلاد منذ 2004 تؤكد تجريم هذه الممارسة واعتبار أي مقررات وضع على الذمة “قرارات متسمة باللاشرعية الصارخة ومآلها ليس الالقاء فقط بل المعدومية”.

Leave a Comment