وطني

عاجل/ رقم مزلزل للوفايات في 24ساعة بتونس

عاجل/ رقم مزلزل للوفايات في 24ساعة بتونس

 أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء 28 أفريل 2021، أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا، ارتفع إلى 10.563 حالة وفاة، بعد تسجيل 119 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.وأضافت الوزارة في بلاغها اليومي حول الوضع الوبائي، أنه تم بهذا التاريخ تسجيل 1792 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي إثر إجراء 6434 تحليلا مخبريا.

و أعلنت اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا منذ قليل خلال ندوة صحفية عن جملة من الإجراءات للتوقي من انتشار فيروس كورونا و قد وصفت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن علية أن الوضع الوبائي بالخطير جدا وكل مؤشرات الحالة الوبائية هي في مستوى انذار مرتفع جدا على غرار عدد الحالات المسجلة يوميا وعدد الحالات التي تم ايواؤها في المستشفيات وأقسام الإنعاش وعدد الوفايات المسجلة يوميا.

كما عرجت بن علية على مشروع قانون للطوارئ الصحية معتبرة أنه قانون هام سيساعد في دعم الإطار القانوني لتطبيق الإجراءات في حالة الطوارئ الصحية خاصة الإجراءات المتعلقة بالحد من التنقلات والتنقل بين المدن وغلق بعض المناطق وكل الإجراءات الوقائية والردعية لمخالفة القرارات المعلن عنها.

كما دعت نصاف بن علية التونسيين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تم إقرارها ومزيد الوعي بخطورة الوضع بالنظر للارتفاع الكبير لنسق تسجيل حالات الوفايات وعدد الأشخاص الذين تتطلب حالتهم الايواء بالمستشفيات وتوفير اسرة الإنعاش والوضع العالمي لانتشار الوباء مع تطور انتشار السلالات الجديدة المتحورة.

وفي هذا السياق اشارت بن علية أن إقرار الحجر الصحي الاجباري للوافدين من الخارج يأتي تفاديا لدخول وانتشار السلالات الجديدة المتحورة في البلاد التونسية على غرار السلالة البريطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات