سياسةوطني

في البرلمان: المشيشي يردّ بطريقة مشّفرة على قيس سعيّد

في البرلمان: المشيشي يردّ بطريقة مشّفرة على قيس سعيّد

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم في كلمته أمام البرلمان “هذا التحوير الوزاري المقترح يأتي بعد تقييم موضوعي قمت به كرئيس للحكومة طبقا لما يخوّله لي الدّستور من صلاحيات للهيكلة الحكومية وللأداء على رأس الوزارات بهدف إضفاء أكثر نجاعة وفعاليّة والترفيع في الكفاءة والأداء “.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد عبّر عن رفضه لهذا التحوير الوزاري شكلا ومضمونا باعتبار أن رئيس الحكومة لم يعرض التحوير الوزاري على رئيس الجمهورية وعلى المجلس الوزاري فضلا عن أن بعض الاسماء المقترحة تحوم حولها شبهات فساد.

وبخصوص الوضع الصحي، قال المشيشي إنّ الحرب على الوباء لا تزال طويلة لذلك جهّزنا لها كلّ عناصر الانتصار وأهمّها انخراطنا في البرامج والمنظومات الدّولية الكفيلة بضمان حصّة بلادنا من الّلقاح فضلا عن تعاقدنا المباشر مع المخابر الدّولية التي تحصلت على رخص الترويج.

وتابع أنه سيتم الانطلاق في تنفيذ استراتيجية بداية من فيفري بتلقيح العاملات والعاملين في قطاع الصحة في خط المواجهة مع الوباء ثم تلقيح بقية الفئات مجانا حسب الأولوية والاختيار الطوعي، أن الاستراتيجية تمت اعتمادا على المعطيات العلمية والاحصائية، الفئات ذات الأولوية، ووضعت خارطة للمراكز التّي سيتمّ بها التلقيح وتجهيزها.

وأضاف “تحدّينا صعوبة الوضع بكلّ شجاعة وعززنا في قدرات مؤسّساتنا الاستشفائية على مجابهة الوباء، حيث قمنا في بضعة أسابيع بتوفير ما لم يتم انجازه في سنوات”

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات