بلغ عدد الاشعارات المتعلقة بشبهات استغلال النفوذ


بلغ عدد الاشعارات المتعلقة بشبهات استغلال النفوذ والاحتكار التي تلقتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الى حدود منتصف نهار اليوم الاثنين 159 اشعارا – 17 منها مخالفات متعلقة بشبهات انحراف بالسلطة و الزيادة في الأسعار …. مسجلة في ولاية صفاقس.


وفي مايلي تفاصيل أبرز هذه الاشعارات :


مخالفات متعلقة بشبهات انحراف بالسلطة و استغلال النفوذ :

إشعار يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عمدة من ولاية صفاقس بقائمة المنتفعين بالإعانات الاجتماعية واسناد المنح لغير مستحقيها.

إشعار يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عمدتين من ولاية صفاقس بقائمة المساعدات الاجتماعية العينية وتوزيعها ليلا على غير مستحقيها وبالتواطؤ مع بعض موظفي البلدية.


مخالفات متعلقة بشبهات الاحتكار و الزيادة في الأسعار و البيع المشروط :
إشعار يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تحويل صاحب شركة لبيع المواد الغذائية بالجملة كائنة بمعتمدية الحنشة من ولاية صفاقس كميّات كبيرة من مادتي السميد والزيت المدعّم لمحل على ملكه كائن بنفس المنطقة وبيعها بأسعار مشطّة.


إشعار  يتعلّق بالتبليغ عن ترفيع بعض أصحاب محلّات بيع مواد غذائية بمعتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس في الأسعار وفرض البيع المشروط


إشعار يتعلّق بالتبليغ عن شبهة ترفيع صاحب شركة لبيع المواد الغذائية بالجملة كائنة بمعتمدية الحنشة من ولاية صفاقس في سعر مادة السميد المدعم وبيعه بـ 35 دينارا للكيس الواحد إلى جانب فرضه البيع المشروط.


وأوضحت الهيئة أنها تواصل عبر غرفة العمليّات بمقرّها المركزي ومكاتبها الجهويّة الثمانية عشر (18) والرقم الأخضر المجاني 80102222 تلقيّ الإبلاغات والشكايات المتعلّقة بالتبليغ عن حالات الاحتكار والزيادة في الأسعار والتّلاعب بإجراءا الدّعم والبيع المشروط وخرق إجراءات الحجر الصحيّ الذّاتي وكذلك الحجر الصحّي الشّامل ومخالفات الموظّفين العموميين المتعلّقة بالانحراف بالسّلطة واستغلال النفوذ  وإحالتها على الجهات الإداريّة والأمنيّة المعنيّة.


Leave a Comment