حول العالم

الصين تفقد السيطرة على صاروخ جديد

الصين تفقد السيطرة على صاروخ جديد

فقدت الصين السيطرة على الطابق الثاني من صاروخها “لونغ مارش 7” الذي أطلقته قبل بضعة أيام بعد ايصاله لشحنة امدادات لمحطة الفضاء الصينية الجديدة، وذلك حسب عالم الفيزياء الفلكية الأمريكي “جوناثان ماكداويل” ، وفق ما أوردته الجمعية التونسية للفضاء اليوم الثلاثاء على صفحتها بموقع الفايسبوك.

وقالت الجمعية ان وزن هذا الجزء من الصاروخ يبلغ 6 أطنان وسيمرّ فوق الجزائر وبالقرب من جنوب البلاد التونسية ، في حدود الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس.

ولفت الى أنه يمكن تعقب حركته عبر المواقع العالمية (التي اعتدتم عليها ) باستعمال الرمز التالي: 48804 .

وأفادت أنه من المتوقع أن يدخل الغلاف الجوي بعد أسبوع أو أسبوعيْن من الآن، ولا يزال موقع تحطمه مجهولا.

وذكرت أنه لا يزال هناك 9 صواريخ أخرى ستطلقها الصين قبل موفّى سنة 2022 لاستكمال بناء محطتها الفضائية ، ومن بينها اثنان من الحجم الثقيل (من نفس نوع الصاروخ الذي أرعب العالم قبل بضعة أسابيع).

واعتبرت  الجمعية أن فقدان السيطرة على صاروخ “لونج مارش 7” والذي جاء بعد تأجيل لإطلاقه لمرات عديدة بسبب مشاكل تقنية، يؤكد أنه لا توجد حتى الآن نية واضحة لدى السلطات الصينية لتغيير تصميم صواريخها التي تعتمدها لإطلاق أجسام نحو الفضاء من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين على الأرض.

وتساءلت : ماذا سيفعل المجتمع الدولي وخاصة منظمة الأمم المتحدة إزاء مخاطر حطام الفضاء سواءا من الصين أو من باقي الدول التي لديها برامج فضائية ضخمة؟

المصدر: ديوان اف ام

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات