متفرقات

“خبير الطقس يكشف تفاصيل التقلبات الجوية القادمة: ماذا ينتظرنا؟”

توقعات الطقس في تونس: تقلبات جوية مرتقبة

أكد الأستاذ عامر بحبة، المختص في الجغرافيا والخبير في الطقس بتونس، أن التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية كانت متوقعة، حيث أشارت كافة العوامل الجوية إلى إمكانية حدوث أمطار غزيرة.

وأشار بحبة إلى أن تأثير هذه التقلبات الجوية، التي شملت عدة ولايات، سيبدأ بالتراجع تدريجيًا اعتبارًا من اليوم الثلاثاء. ومن المتوقع أن تشهد تونس فترة من الاستقرار النسبي مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة. ومع ذلك، فإن هذا الاستقرار قد لا يدوم طويلًا.

وكشف الخبير بحبة أن هناك احتمالاً لتسجيل تقلبات جوية جديدة بحلول نهاية هذا الأسبوع وأثناء الأسبوع الأول من شهر أكتوبر. وتفيد آخر التوقعات بأن هذه التقلبات ستبدأ من البحر الأبيض المتوسط، مما قد يؤدي إلى هطول الأمطار في عدد من المدن والولايات.

تطورات الوضع الجوي

في سياق متصل، تشير التوقعات الجوية اليوم إلى ظهور سحب عابرة في كافة أنحاء البلاد، مع زيادة كثافتها في المناطق الساحلية الشرقية الشمالية والوسطى، حيث قد تتساقط بعض الأمطار المتفرقة.

أما عن حركة الرياح، فستكون من القطاع الجنوبي في الشمال والوسط، ومن القطاع الغربي قبل أن تتحول إلى الشرقي في الجنوب، مع هبوب رياح ضعيفة إلى معتدلة. وسيكون البحر قليل الاضطراب.

بالنسبة لدرجات الحرارة، فمن المتوقع أن تتراوح القصوى بين 26 و31 درجة مئوية في الشمال والوسط، في حين ستتراوح بين 32 و36 درجة مئوية في الجنوب.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات