تحسّبا للتقلبات الجوية : تعليق الدروس بهذه الولايات.. ودعوة المواطنين لتوخي الحذر

من المتوقع نزول أمطار بكميات غزيرة في فترة ما بعد الظهر ومساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 بكميات تتراوح بين 40 و60 مليمترا، وتتجاوز في بعض المناطق 80 مليمترا.
وأفاد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي عبد الرزاق الرحال، في مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الناس” على إذاعة موزاييك بأنّه ينتظر ظهور سحب رعدية مصحوبة بأمطار تكون أحيانا غزيرة تشمل المناطق الغربية للجنوب والوسط على أن تتفرع نحو المناطق الشرقية في ولايات قابس وجهة الساحل، كما يُنتظر أن تشمل هذه الأمطار بصفة أقل الوطن القبلي وبن عروس.
وتمّ تسجيل نزول كميات كبيرة من الأمطار بعد ظهر أمس وخلال المساء وكانت غزيرة في ولايات الساحل وصفاقس ومحليا بولايات سيدي بوزيد والقصرين، كما شملت أيضا الجنوب الشرقي.
وبلغت أقصى كمية مسجلة 60 مليمترا في ولايات المنستير والمهدية وصفاقس.

تعليق الدروس بولايتيْ قفصة وصفاقس :

أعلن والي قفصة ورئيس اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة عن تعليق الدروس بصفة استثنائية.
بكافة المؤسسات التربوية والجامعية والتكوينية وذلك بداية من منتصف نهار اليوم بكافة معتمديات الجهة على أن تستأنف سيرها الطبيعي غدا مبدئيا.
وأشار بلاغ نشرته ولاية قفصة على صفحتها الرسمية إلى أن تعليق الدروس يأتي نظرا للتقلبات المناخية المتوقعة خلال عشية هذا اليوم وتبعا لبلاغ المعهد الوطني للرصد الجوي.
من جانبها أعلنت ولاية صفاقس على صفحتها الرسمية أنه نظرا للوضع الجوي والتقلبات المناخية المنتظرة بداية من عشية اليوم تقرر الإبقاء على اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بصفاقس واللجان الفرعية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالمعتمديات في حالة انعقاد دانم.
كم تقرر وفق ذات البلاغ تركيز خلية يقظة بمقر الولاية لمتابعة تطورات الوضع الجوي وتنسيق الجهود الجهوية للتدخل العاجل عند الاقتضاء وتعليق الدروس للفترة المسائية لليوم الخميس 2024/09/19 بكافة المؤسسات التربوية ومراكز التكوين المهني.
ودعت المواطنين إلى توخي الحذر والحيطة خاصة بالتجمعات المحاذية للأودية وبالطرقات التي تتقاطع مع الأودية وعدم المجازفة بقطع الطريق خلال تشكل السيول.
الفيديو :

Exit mobile version