وطني

بيان “غريب” يصدر من رئاسة الجمهورية و رئاسة الحكومة

بيان “غريب” يصدر من رئاسة الجمهورية و رئاسة الحكومة

اصدرت رئاسة الجمهورية يوم أمس بيانا جاء فيه:

ترحب تونس بموافقة مجلس إدارة مؤسسة “تحدّي الألفيّة” الأمريكية Millenium Challenge Corporation، مساء اليوم الأربعاء 30 جوان 2021، على برنامج “مندمج تونس” Compact Tunisia الذي تنفّذه هذه المؤسسة ببلادنا بقيمة جمليّة تناهز 500 مليون دولار أمريكي مخصصة للنهوض بالبنية التحتية وإحكام التصرّف في الموارد المائية وتنفيذ مشاريع في الجهات. ومن بين المشاريع التي يمكن أن تنتفع بهذا البرنامج مشروع المدينة الصحية بالقيروان.ويعكس هذا البرنامج علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية منذ قرون، وسيمكن من توفير الدعم للاقتصاد الوطني خاصة في هذه المرحلة التي تمر بها بلادنا.

وقد فهم منه الكثيرون ان رئاسة الجمهورية وراء ذلك.

و اليوم أصدرت رئاسة الحكومة نفس البلاغ في اشارة واضحة لنسبته لرئيس الحكومة وجاء فيه:

بعد اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة  هشام مشيشي بسعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس يوم 8 جوان 2021 والذي تم التطرق خلاله إلى عدة مواضيع، أهمها وأبرزها إتفاقية الهبة الأمريكية بـ500 مليون دولار ضمن برنامج “تحدي الألفية” ، وقد افق يوم أمس، الأربعاء 30 جوان 2021، مجلس إدارة مؤسسة MCC بالإجماع على الإتفاقية مع الحكومة التونسية لتعزيز قطاعات النقل والتجارة والمياه في تونس.

وستشمل المنحة التي مدتها خمس سنوات مشاريع مصممة لجعل التجارة بين الولايات المتحدة الأمريكية وتونس أسهل وأقل تكلفة من خلال الاستثمار في إدارة وتوسيع ورقمنة ميناء رادس فضلاً عن تحسين إدارة وحفظ موارد المياه الجوفية في البلاد. 

هاذين البيانين احدثا جدلا بين الكثيرين فيما عده البعض عاديا ويأتي في سياق التكامل بين الرئاستين .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات