وطني

الهاروني : سعيّد يكدّس في السلاح في قرطاج.. وتجربة بن علي مع النهضة لن تتكرر

عبد الكريم الهاروني قيس سعيد

الهاروني : سعيّد يكدّس في السلاح في قرطاج.. وتجربة بن علي مع النهضة لن تتكرر

  •  اتهم رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني اطرافا لم يسمها بدفع رئيس الجمهورية قيس سعيد للتحول الى دكتاتور مشددا على ان النهضة بصدد التشاور مع احزاب والمنظمات لاصدار موقف وطني للدفاع عن الثورة والديمقراطية داعيا رئيس الحكومة هشام المشيشي لتفعيل التحوير الوزاري .

وشدد الهاروني في تصريح لاذاعة شمس اف ام اليوم الاربعاء على ان النهضة لن تكون اداة لهدم الانتقال الديمقراطي مؤكدا انها لن تدخل في مواجهة مع الرئيس سعيد وانها ستواصل الدعوة للحوار وللتهدئة .

وتابع ” اقول لرئيس الجمهورية اش تعمل بيها الاجهزة الامنية ؟وتكدس في السلاح في قرطاج اش تعمل بيه ؟..هذا من قبيل افتعال اشكال في وقت تواجه فيه البلاد …أزمة صحية وتجاوزت فيه الوفيات جراء كورونا الالاف ..موش هذا دور رئيس الجمهورية”.

واضاف” هناك من يدفع الرئيس الى ان يتحول الى الديكتاتوري ..يكدس في السلاح في قرطاج اش تعمل بيه ؟ اتحب تحط تحتك القوات الامنية علاش ؟.. ” مضيفا موجها حديثه للرئيس قيس سعيد” تكدس في السلاح في قرطاج اش تعمل بيه ؟”.

واكد ان تجربة بن علي مع النهضة لن يتكرر مضيفا بالقول” تجربة بن علي مع النهضة لن تكرر ..تلك التجربة خسرت البلاد 20 سنة …شوفو بن علي ين والنهضة وين.. يصفقو للفكرانقلابي لحكم فردي … وقريبا تاو نسمعو كيفاش سيتعامل الرئيس مع القضاء”

ولفت الى ان الحركة سترد على التشنج بالحوار وعلى تجاوز الدستور بالدعوة لاحترامه .