وطني

الولايات المتحدة الامريكية تحذر: عمليات إرهابية محتملة بتونس قد تستهدف الاسواق (فيديو)

الولايات المتحدة الامريكية تحذر: عمليات إرهابية محتملة بتونس قد تستهدف الاسواق (فيديو)

اصدرت الولايات المتحدة الامريكية تحذيرا لمواطنيها من السفر الى تونسبسبب تفشي وباء كورونا وايضا بسبب مخاطر االرهاب.
واكدت سفارة الواليات المتحدة الامريكية في بالغ للمسافرين صادر يوم 12 جويلية الجاري ان مراكز المراقبة والتوقي من الامراض اصدرت تحذيرا من الصنف الرابع للراغبين في السفر الى تونس بسبب تفشي جائحة كورونا مشيرة الى ان نسبة الاصابة بالفيروس و الاعراض الخطيرة تبقى منخفضة بالنسبة للملقيح بجرعتين من اللقاحات المعترف بها من الهيئات الصحية الامريكية.

والى جانب ذلك حثت السفارة مواطنيها الراغبين في برمجة سفر الى الخارج على االطالع على تحذيرات السفر المتعلقة بمخاطر االرهاب في تونس مذكرة بانه لا يتعين الاقتراب لمسافة لا تقل عن 30 كلم من الحدود التونسية الليبية والمناطق الجبلية بما في ذلك مرتفعات جبل الشعانبي ومنطقة الصحراء جنوب رمادة مذكرة بانها منطقة عسكرية المغلقة

وشملت تحذيرات السفر ايضا منطقة جندوبة وجنوب عين دراهم من الجانب الغربي للطريق الوطنية عدد 15 ومدينتي الكاف والقصرين المحاذيتين للحدود الجزائرية وسيدي بوزيد.
وحسب السفارة تواصل مجموعات ارهابية التحضير لعمليات ارهابية محتملة قالت انها تستهدف الاماكن السياحية ومراكز النقل والمتاحف والنزل والمسارح والمطاعم واماكن العبادة والمراكز التجارية و الاسواق والمنشات العمومية وقوات االمن.
ولفتت الى ان حالة الطوارىء المعلنة في تونستمنح قوات الامن سلطات اكبر للحفاظ على السلم االجتماعي وتمكن الحكومة من التركيز على مكافحة االرهاب.
ونبهت السفارة ان للحكومة االمريكية امكانات محدودة لتوفير خدمات طوارىء لمواطنينها في مناطق معينة بتونس مشددة على ضرورة حصول موظفي الحكومة االمريكية على ترخيص خاص عند السفر خارج اقليم تونس الكبرى.

الفيديو :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات