وطني

عياض اللومي لعبير موسي: حسيبك ربي ليلة رمضان..(فيديو)

التفاصيل …

استضاف اليوم برنامج ميدي شو اليوم الخميس 23 أفريل 2020 عياض اللومي النائب بمجلس نواب الشعب عن حزب قلب تونس ومقرر لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام، للحديث عن تفاصيل جلسة الإستماع لوزير الصناعة وحقيقة الإتهامات الموجهة اليه من قبل رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي.

وقال اللومي أن اتهامات عبير موسي له باطلة، مؤكدا أن ما تقوم به هو سياسة ممنهجة ”لترذيل مجلس النواب” ولها سوابق في ذلك مع عديد النواب.

وأضاف أن صفحات محسوبة على حزبها تقوم بشن حملة كبيرة ضده فيها سب وشتم وقذف علني، معتبرا أن ما تقوم به ”أمر يتعلق بالأمن القومي” وإتهمها بمحاولة ”دفع تونس نحو حرب”.

وأيضا شدد النائب على أن إتهامات عبير موسي له بمحاولة الاعتداء عليها باطلة، وهي ”محاولة ايهام بجريمة”، مؤكدا أنه مشادات كلامية حصلت بينهما لكنه لم يتلفظ فيها بما نسبته إليه، وقال ”هناك تناقض كبير بين الحقيقة وبين أقوالها.. حسيبها ربي ليلة رمضان، منيش مسامحها”.

وتابع ”تم إتهامي بأني طعنت في شرف إمرأة شريفة… قد يُستباح دمي ويمكن أن أتعرّض للقتل”.

وشدد اللومي على أنه يقبل رفع الحصانة عنه في حال قبلت هي بدورها تحقيقا لمبدأ التوازي، وقال ”إذا تقبل التحكيم نعيطو للشهود ونأخذ أقوالها وأقوالهم.. والقضاء هو الفيصل.. لست فوق القضاء وأطلب منها هي أيضا احترام القضاء”.

وتابع ”إذا فما تحقيق جدي، نكتبو الكلام اللي قلتو، ونبحث هل يرتقي إلى الجريمة أم لا.. أنا لم استعمل كلاما نابيا.. انفعلت نعم، لكني أعرف جيدا ماذا قلت”.

Leave a Comment