وطني

أشار له قيس سعيد في خطابه: رفيق عبد السلام يعلق

أشار له قيس سعيد في خطابه: رفيق عبد السلام يعلق

انتقد القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام خطاب الرئيس قيس سعيد الذي ألقاه اليوم الأحد 18 أفريل 2021 بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لعيد قوات الأمن الداخلي.

و جاء ذلك في تدوينتة على صفحته بموقع “فيسبوك” هذا نصها:

” أطل علينا قيس سعيد مجددا منفلت الأعصاب، منتفخ الاوداج، جاحظ العينين، ليصرخ في وجوهنا: أنا الرئيس المطلق، أنا الواحد الأوحد وكل ما على هذه الأرض ملك يميني!نهم مرضي للسلطة وتعطش عجيب للاستفراد والاستحواذ على كل شيء. الرجل يريد أن يجمع السلطات المدنية والعسكرية، والدنيوية والدينية بين يديه، استنادا الى تأويل فاسد ومضلل للدستور، لينصب نفسه القديس الأكبر والإمبراطور الأعظم الذي لا تغيب عنه الشمس. لكنه في نوبة هوسه الجنوني بالسلطة غاب عنه أن تونس فيها دولة ومؤسسات، وليست ضيعة محروس.مع تحياتي لقائد الجيش والأمن والحرس والديوانة والحماية المدنية وكل ما هب ودب على أرض تونس المحروسة”

وكان قيس سعيد قد قال في خطابه اليوم :” على القوات المسلحة تطبيق القانون على الجميع دون استثناء لا بالمصاهرة ولا بالنسب”.

و رأى محللون أن المقصود بكلامه رفيق عبد السلام صهر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي من بينهم أستاذ القانون الدستوري رابح الخرايفي الذي كتب في تدوينة على صفحته بموقع “فيسبوك “: “إن قوله اليوم صبر وغدا امر، واستعدادهم للشهادة، يعني انه مقبل على اتخاذ قرارات مؤلمة وايام صعبة، قد تبدأ بجملة من الاعتقالات في صفوف نواب، وهذا ظاهر من خلال قوله انه لا يمكن التمسك بالحصانة ، واعتقالات في صفوف سياسيين عندما قال انه لن تنفعهم المصاهرة والمقصود هنا رفيق عبد السلام”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات