وطني

أول حزب سياسي يعلن حالة العصــ ــيان لأوامر رئيسة الحكومة نجلاء بودن

أول حزب سياسي يعلن حالة العصــ ــيان لأوامر رئيسة الحكومة نجلاء بودن

اعتبر حزب العمّال في بيان أنّ التوقيت الذي تم فيه إعلان حظر الجولان ومنع التظاهرات المفتوحة للعموم هو توقيت سياسي لم تمله الظروف الصحية على خطورتها، وإنما هو قرار سياسي مقنّع أملته رغبة قيس سعيد وحكومته في منع التظاهرات السياسية المناهضة لانقلابه المبرمجة ليوم 14 جانفي، ذكرى سقوط الدكتاتورية (عيد الثورة) التي ألغاها قيس سعيد وعوّضها، بقرار انفرادي، بيوم 17 ديسمبر، ذكرى انطلاق الثورة من سيدي بوزيد، حسب البيان.


وعبّر الحزب أيضا عن رفضه ”الانصياع إلى القرار المقنّع لسعيد وحكومته بمنع التظاهر يوم 14 جانفي”، مجدّدا دعوته التي أطلقها اليوم إلى تحرك يوم 14 جانفي انطلاقا من الساعة الثانية بعد الظهر بساحة “الباساج” بالعاصمة ومنها باتجاه البنك المركزي. وتمسّكه بهذا التحرك في التوقيت والمكانين المذكورين داعيا مناضلاته ومناضليه ونصيراته وأنصاره وكافة المواطنات والمواطنين الراغبين في المشاركة إلى الحضور احتفاءً بعيد الثورة ورفضًا للانقلاب مع اتخاذ كافة الاحتياطات الصحية، وفق نصّ البيان.


وأعلنت الحكومة اليوم الأربعاء قرارها حظر الجولان بداية من الغد الخميس 13 جانفي انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا، وقرّرت منع التظاهرات المفتوحة لحضور العموم سواء كان ذلك في فضاءات مغلقة أو مفتوحة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات