وطني

المحامون ينظمون وقفة إحتجاجية لإطلاق سراح نور الدين البحيري و يوجهون اتهامات خطيرة لرئيس الجمهورية

المحامون ينظمون وقفة إحتجاجية لإطلاق سراح نور الدين البحيري و يوجهون اتهامات خطيرة لرئيس الجمهورية

نفذ اليوم الاربعاء 19 جانفي 2022، عدد من المحامين وقفة احتجاجية امام قصر العدالة بالعاصمة تعبيرا عن تضامنهم مع زميلهم نور الدين البحيري القيادي بحركة النهضة مطالبين باطلاق سراحه.

واتهم عبد الرزاق الكيلاني المحامي والعميد السابق للمحامين في كلمة القاها خلال الوقفة عميد المحامين الحالي ابراهيم بودربالة ب”بيع قضية البحيري”.

وقال الكيلاني ” نقف اليوم وقفة شرف من اجل ان ترفع المظلمة عن زميلكم نور الدين البحيري الذي يقبع اليوم بمستشفى الحبيب بوقطفة لا لشيء الا لانه معارض لرئيس السلطة الانقلابية وهو في وضعية اختطاف قسري وفي اضرب عن الطعام ورغم ان حياته في خطر لم يحرك اي مسؤول ساكنا ولكن ما يحز في النفس ان هياكلكم وعلى راسها عميدكم باعوا القضية ولم يكونوا اوفياء للقسم الذي اديناه والذي يفرض على المحامين الوقوف الى جانب الزملاء… واليوم ما نشاهده هو خزي وعار… وعار علينا ان نقف وقفة المتفرج ….واليوم لا بد من ان نعيد ترتيب بيتنا في اتجاه ان تعود المحاماة الى مجدها وتاريخها ونضالها الذي يشهد به العالم وليس تونس فقط …وعلى هذا الاساس اليوم نقف هذه الوقفة لنتوجه الى الراي العام في الداخل وفي الخارج والى الشعب الذي انجز ثورة عظيمة.. بان ثورتكم في خطر وبان وكل المكاسب هي اليوم مهددة لان رجلا واحدا قرر الانقلاب على الشرعية وعلى الدستور ونحن لن نقف وقفة المتفرج”.

واضاف الكيلاني ” ان المنقلب يحاول اليوم الاستيلاء على كل السلط ولا تنسوا التحرش الذي يمارسه على القضاة وليس كما يدعي وانما همه الوحيد هو الاستيلاء على جميع السلط بعد ان استولى على السلطة التنفيذية كاملة… فلا يغرنكم ما يقول قيس سعيد لان سلطة الفرد الواحد هي التي ستعيدنا الى المربع الاول وان الامان الوحيد هو القضاء المستقل واليوم ترون ان سعيد يحاول فبركة القضايا للبحيري .. “

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات من قبيل “حريات حريات دولة البوليس وفات” و “يا نور الدين لا تهتم الحريات تفدى بالدم” و”المحاماة حرة حرة والانقلاب على برة ..”..و “يسقط يسقط الانقلاب”.

يذكر انه تم وضع البحيري تحت الاقامة الجبرية منذ يوم 31 ديسمبر المنقضي وقد اعلنت هيئة دفاعه عن دخوله في اضراب جوع منذ ذلك التاريخ مما ادى الى تدهور حالته الصحية ونقله الى مستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات