وطني

المحكمة الابتدائية بتونس تصدر حكما اخر بالسجن ضد جوهر بن مبارك

أصدرت المحكمة الابتدائية بتونس، حكما بستّة أشهر في حق القيادي بجبهة الخلاص الوطني جوهر بن مبارك، في قضيّة رفعتها ضدّه الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، حسب ما صرح به اليوم السبت لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، عضو هيئة الدّفاع سمير ديلو. 

يذكر أنّ هيئة الدّفاع عن الموقوفين في ما يعرف ب “قضيّة التآمر على أمن الدّولة”، كانت أصدرت يوم 17 جانفي 2024 بيانا كشفت فيه أنّ هيئة الإنتخابات تقدّمت بشكاية ضدّ جوهر بن مبارك، على خلفيّة تصريحات قال فيها إنّ “الانتخابات التي أجريت سنة 2022 هي محطّة إنقلابيّة ومهزلة وليست محطّة سياسيّة”. وبيّنت هيئة الدّفاع في البيان ذاته، أنّ وكيل الجمهوريّة أحال الملفّ على أنظار الدّائرة الجناحيّة بالمحكمة الإبتدائية بتونس، طبقا لأحكام المرسوم عدد 54 المؤرخ في 13 سبتمبر 2022 المتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال.

وقال ديلو في تصريحه اليوم ل (وات)، إنّ هيئة الدّفاع “تعتبر هذا الحكم هضما واضحا وصريحا لحقّ الدّفاع”، حسب تعبيره، نظرا إلى أنّ المحكمة لم تستمع إلى دفاع المحامين الذين طلبوا تأخير الجلسة، باعتبار الحالة الصّحية “الحرجة” التي كان عليها منوبهم بسبب الإضراب عن الطعام الّذي خاضه مع بقيّة المتّهمين في قضيّة التآمر على أمن الدّولة”.

وعلى خلفيّة هذا الحكم، أعلنت المحامية دليلة بن مبارك مصدّق، شقيقة جوهر بن مبارك وعضو هيئة الدّفاع، الدّخول بدورها في إضراب “وحشي” عن الطعام، احتجاجا على الحكم الصادر في حق شقيقها، حسب فيديو بثّته عشيّة اليوم السّبت في صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”. يشار إلى أنّ السياسي جوهر بن مبارك، موقوف منذ فيفري 2023 على ذمّة ما يعرف ب “قضيّة التآمر على أمن الدّولة”

وات

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات