وطني

التستر على الأدلة، ورفض التحقيق مع متورّطين”.. حسناء بن سليمان ترد

التستر على الأدلة، ورفض التحقيق مع متورّطين”.. حسناء بن سليمان ترد

تقدمت هيئة الدفاع في قضية الشهيدين بلعيد والبراهمي بشكوى قضائية ضد وزيرة العدل المقالة حسناء بن سليمان، بتهمة التستر على مجرمين.

وردّا على هذه الشكوى، قالت بن سليمان “التستر عن جريمة يعني منع البحث فيها لكن البحث في قضية “عدم جديّة الابحاث في الاغتيالات ” مفتوح منذ نوفمبر 2020.لدى القضاء “وعن التستر على مجرمين وتعطيل وثائق..

أوضحت أن النظر في كل الشكايات التي وردت كانت قبل التحاقها بوزارة العدل .وقالت “التقرير الذي يتم تسريب أجزاء منه يقول يؤكد أن منطلقه كان شهر سبتمبر من خلال إعلانات من وكالة الجمهورية وإحالات من وزارة العدل على التفقدية..”

واضافت “طلب مجلس القضاء العدلي كان في شهر نوفمبر 2020 للنظر في جميع الشكايات اي أنه كان قبل التحاقي بالوزارة كوزيرة عدل بالنيابة..”وتساءلت في شمس أف أم عن سبب اتهام شخصها.وفي وقت سابق، تقدمت الهيئة بشكوى قضائية ضد وزيرة العدل المقالة حسناء بن سليمان، بتهمة التستر على مجرمين.وطالبت الهيئة، الرئيس التونسي قيس سعيد، بفتح الملف من جديد بعد محاولة حركة النهضة الإخوانية، عبر أذرعها القضائية، التستر على الأدلة، ورفض التحقيق مع كل المتورطين بالحادث.

كما اتهمت وزيرة العدل التونسية المقالة حسناء بن سليمان، بالتنسيق مع حركة النهضة، لطمس حقيقة الاغتيالات السياسية التي جدت في ظل حكم الاخوان لتونس سنة 2013.

وكانت هئية الدفاع كشفت في ملفاتها الأخيرة عن وجود علاقة بين الأطراف التي اغتالت بلعيد والبراهمي مع زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات