رياضة

بعد إسقاط القائمات..الفيفا على الخط وقرارات في الأفق

علمت الصريح أون لاين أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، تتابع كل تطورات مشهد كرة القدم بتونس وتراقب عن كثب كل الخطوات المتخذة في خصوص انتخابات المكتب الجامعي وكيفية إسقاط القائمات المترشحة..

مراسلة جديدة

وتشير مصادر الصريح القريبة من كواليس المكتب الجامعي أن الفيفا راسلت الجامعة خلال الساعات الفارطة وطلبت بكل وضوح
الحصول على معطيات تخص عملية تأجيل الانتخابات، وكل تفاصيل القرارات القانونية التي اتخذتها لجان الجامعة في الفترة الأخيرة، منذ ابتعاد الرئيس السابق ـ الموقوف بالسجن ـ وديع الجريء.

وهي طلبات تأتي في إطار تحرّك الفيفا لجمع أكثر ما يُمكن من معطيات وتكوين فكرة واضحة عن التمشي، ثم اتخاذ القرارات على ضوء المعلومات.

إجابة المكتب الجامعي

وحسب مصادرنا فإن المكتب الجامعي أعدّ رسالة مفصلة لـ الفيفا قد تُرسل صباح اليوم الثلاثاء وتتضمن إجابات ضافية حول تساؤلات الاتحاد الدولي، وبناء على هذه الإجابات ستحدد فيفا المسار الذي يجب اتخاذه في قادم الأيام..

ويظل السيناريو الأرجح في هذا الخصوص هو أن تطلب الفيفا من المكتب الجامعي إعادة الإعلان عن موعد جديد للانتخابات، وفتح باب تقديم الترشحات في آجال محددة تسبق الانتخابات بـ 40 يوماً..

قرارات قادمة

ومن المتوقع أيضا أن تُمدّد الفيفا في فترة ولاية المكتب الجامعي الحالي إلى حين انعقاد الانتخابات، وهي عادة، ومنذ تولي  رئيس الاتحاد الدولي لا تُحبذ التعامل مع ‘هيئة مؤقتة’ وتطالب بالحفاظ على تركيبة المكتب الجامعي المنتخب إلى حين إجراء انتخابات جديدة…
الأكيد أن الساعات القادمة ستحمل الجديد في هذا الملف خصوصا وأن تدّخل الفيفا سيحمل قرارات أخرى بعد إتمام جمع المعطيات…

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات