وطني

رئيس الجمهورية يصدر أوامر رئاسية عاجلة بخصوص المهاجرين الأفارقة على الحدود التونسية 

رئيس الجمهورية يصدر أوامر رئاسية عاجلة بخصوص المهاجرين الأفارقة على الحدود التونسية 

أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر التونسي عبد اللطيف شابو، اليوم الأحد، خلال تدخل هاتفي له في نشرة الأخبار على التلفزة الوطنية الأولى انه وإثر الإذن من رئيس الجمهورية قيس سعيد توجهت الفرق الصحية للمنظمة الى الحدود الليبية وقدمت المساعدة والإحاطة للمهاجرين الأفارقة سواء للقاصدين الوجهة الليبية أو القادمين منها، وفق تعبيره.هذا وأقر شابو انه تم الكشف عن المهاجرين، حيث تم توجيه عدد منهم إلى مستشفى بن قردان ، أين تلقوا الأسعافات وغادروا في حين تم الإحتفاظ بمهاجر تعرض لكسر تستوجب حالته الرعاية”.

كما أفاد شابو أنه تم تمكين المهاجرين من الاتصال بعائلاتهم، لافتا الى ان عدد منهم عبروا عن ارادتهم مغادرة تونس نحو بلدانهم بشكل طوعي.

وأكد رئيس منظمة الهلال الأحمر أن مسألة مغادرة المهاجرين لتونس نحو بلدانهم او استكمال مسارهم نحو وجهتهم لبلدان المهجر تبقى رهين إرادتهم الشخصية، حسب قوله.

وشدد شابو أن المنظمة ستواصل الإحاطة النفسية والصحية والإنسانية للمهاجرين.

ويشار إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد التقى، عشية الأمس السبت 8 جويلية 2023 بقصر قرطاج، عبد اللطيف شابو، رئيس منظمة الهلال الاحمر التونسي، حيث تناول اللقاء دور هذه المنظمة خاصة في الإحاطة بمن لازالوا عالقين على الحدود داخل التراب التونسي وستتم مواصلة الاحاطة بهم بالتنسيق مع كافة السلط المعنية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات