وطني

حول ايقاف راشد الغنوشي: نجيب الشابي يكشف..

قال رئيس جبهة الخلاص أحمد نجيب الشابي في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 18 أفريل 2023، أن الجبهة كانت قد دعت إلى ندوة صحفية صباح اليوم الا أن الأمن حاصر مقر إقامة الندوة وتم منعهم من تنظيم الندوة.

وأفاد بأنّ موضوع الندوة كان العودة على إيقاف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي أوقف على خلفية تصريحات أدى بها خلال ندوة حوارية حول تقييم عام من وجود الجبهة”.

وأضاف: ” تم توجيه تهم إرهابية للغنوشي بسبب ابداء رأي وما حصل أمس واليوم يدل على انهيار الحريات”.

واعتبر الشابي أنّ تونس تمر بظروف غير عادية، داعيا ”النخبة” للتصدي لما وصفها بـ” آلة القمع ” التي لن تستثني أحدا، وفق تعبيره.

ويرى ضيف ميدي شو أنّ تصريحات راشد الغنوشي التي أثارت جدلا والتي أوقف بسببها تعتبر ”قراءة ورأي” وليس تهديدا بحرب أهلية بل هو دعا إلى الوفاق والوحدة الوطنية والحوار، قائلا: ” راشد الغنوشي يجد نفسه معتقلا بسبب إبداء رأي وتدهورت حالته الصحية وقد تم نقله إلى المستشفى.. الأمر غير معقول نظرا لسنه ومركزه فهو رئيس لبرلمان منتخب وهو رئيس أكبر حزب في تونس حب من أحب وكره من كره”.

وأضاف الشابي بالقول: ” الانسان يحاسب على أفعاله، ومنذ 25 جويلية 2021 راشد الغنوشي والنهضة تقيدا بالقانون وامتثل 9 مرات لدعوات المثول أمام القضاء”، متسائلا: ” هل مطلوب منه عدم إبداء رأيه؟”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات