وطني

حول حظر نشاطها ليوم الغد: هذا رد معتمد أكودة على عبير موسي

تحوّلت ظهر اليوم السبت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي إلى مقر معتمدية أكودة حيث التقت معتمد الجهة بدر القلي وطلبت منه ردّا كتابيا على تعذّر تأمين نشاطها الحزبي ليوم غد الأحد بأحد الفضاءات المفتوحة التابعة لأكودة ، غير أن معتمد الجهة اعتبر أن الإدارة غير مخوّلة بالردّ على مطلب إعلام بنشاط ..

وكانت عبير موسي أعلنت صباح اليوم السبت عبر مقطع فيديو أن لجنة ضمّت ممثلين عن الأمن والصحة والحماية المدنية إلى جانب معتمد الجهة كانت قد تحوّلت في وقت سابق إلى فضاء “جنان خديجة” مكان النشاط المبرمج للحزب “الدستوري الحر” ، خلص الاجتماع بعد المعاينة إلى صعوبة تأمين النشاط الحزبي لعدة اعتبارات أمنية وصحية ..

وتم إشعار الكتابة العامة للحزب بذلك غير أن رئيسة الحزب الدستوري الحر أصرت على الحصول على ردّ كتابي من معتمد الجهة بتعذّر تأمين نشاطها الحزبي. وكانت عبير موسي أعلنت اليوم السبت 4 سبتمبر 2021 , أن والية سوسة رفضت شفويا تنظيمها لاجتماع عام في الفضاء المفتوح “جنان خديجة” ، كان مبرمجا ليوم غد الأحد “لدواعي أمنية” حسب تعبيرها.. واتهمت موسي السلطات بالتضييق عليها وعلى أنصارها لأسباب واهية ، ومن ذلك دعوة صاحب الفضاء إلى مركز الامن ومواجهته بأنه لا يملك شهادة وقاية ، في حين أن ذات الفضاء يحتضن منذ 12 سنة تظاهرات سياسية واجتماعية باستمرار ، ومن ذلك برمجة عرس فيه مساء اليوم السبت ، تم إلغاؤه كتعلة لعدم السماح بنشاط الحزب – حسب تعبير عبير موسي- ..

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات