وطني

رئيس منظمة إرشاد المستهلك :”ننصحكم ما تشريوش الأدوات المدرسية من السوق.. فيها برشا مضار”

طالب رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي، بضرورة توحيد قائمات الأدوات المدرسية، معتبرا ذلك أمرا مفصليا على مستوى التحكم في كلفة الأدوات التي يشهد العديد منها شططا كبيرا في الأسعار، حسب توصيفه.
وفي حوار له اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 في برنامج المشهد الآن على موجات الإذاعة الوطنية، أوضح لطفي الرياحي أن توحيد القائمات سيحد من البيع المشروط وسيساهم في توفير الكراس المدعم، كما سيدفع إلى ترشيد الاستهلاك.
وتابع الرياحي أنه من الضروري توفير الكراس المدعم للجميع، مبينا أن توحيد القائمات وإضافة للكتب المدرسية يشمل عدد الكراسات التي يحتاجها كل تلميذ في أي مستوى تعليمي.
ولاحظ في هذا السياق أن أسعار بعض الكراسات يصل إلى 25 دينارا، مضيفا أن مقترح توحيد القائمات تم طرحه منذ السنة الماضية.
من جهة أخرى قال المتحدّث أن أسعار الكتب هذه السنة في استقرار مقابل ارتفاع بين 10 و15 بالمائة في بعض الأدوات المدرسية.
وبخصوص السوق الموازية، أقر لطفي الرياحي بأن الفارق في السعر كبير مقارنة بالمسالك المنظمة، محذرا من مخاطر الأدوات التي تُباع في الأسواق غير المنظمة وقال :”ننصح الأولياء ما يشريوش الادوات المدرسية من السوق الموازية خاطر فيها برشا مضار”.
وقد أثار تصريحه سخرية التونسيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بين التعليقات :”مضار معناها الكراسة تولي تقول في الكلام الزايد مثلا ؟؟ هي المكتبات تشري من السوق الموازية قاعدين تراقبوا فيهم ؟ وزيد نفس المنتوج موجود في المكتبة هو بيدو في السوق”.
الفيديو :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات