وطني

شاهد الفيديو: ما مدى خطورة الأزمة في تونس وهل سنصل للسيناريو اللبناني؟ محافظ البنك المركزي يكشف كل الحقيقة للتونسيين

شاهد الفيديو: ما مدى خطورة الأزمة في تونس وهل سنصل للسيناريو اللبناني؟ محافظ البنك المركزي يكشف كل الحقيقة للتونسيين

أكد محافظ البنك المركزي مروان العباسي أن قانون الصرف جنّب تونس السيناريو اللبناني، مبينا أنّ القانون المطبّق حاليا لم يسمح للوبيات بالسيطرة على العملات الأجنبية خلال الأزمة التي تمر بها تونس.

وقال العباسي في معرض مداخلته خلال مشاركته بلقاء حواري نظمته جمعية التونسية لخريجي المعاهد الفرنسية بشأن قوانين الصرف، إنّ بعض الأشخاص يعتقدون أنه بإمكانهم تغيير أموالهم من الدينار إلى العملات الأجنبيّة ويفعلون بها ما يشاؤون ولكن بفضل قانون الصرف لم يسمح لهم بذلك، وتابع “وفي الأزمات يمكن أن نقول الحمد لله أن لنا قانون صرف، وهذا من إيجابياته”.

كما شدد على ضرورة حسن استعمال الاحتياطي من العملات الأجنبية من خلال استغلالها في مسائل حياتية على غرار جلب الأدوية وتوريد القمح والشعير.

وأكد العباسي خلال لقاء حواري نظمته جمعية التونسيين خريجي المدارس، بشأن قوانين الصرف، أنّ سياسة البنك المركزي في علاقة بالتصرف في العملات الأجنبية حقّقت استقرارا نسبيا خلال السنوات الأخيرة في قيمة الدينار.

وفي ردّه على بعض الانتقادات التي تُوجّه إلى البنك المركزي بسبب تشديده في إجراءات تحويل أموال بالدينار التونسي إلى خارج، قال “كثير من الأشخاص ليسوا واعين بخطورة الأزمة التي تمرّ بها تونس..ورغم ذلك لم نمنع التونسيين نهائيا من إرسال الأموال خاصة في الحالات المُلحّة بما فيها الطلبة بالخارج”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات