وطني

عاجل : هذا ما تمّ اكتشافه في العمارة التي استحوذ عليها الأفارقة بصفاقس..!!

في متابعة لعملية اخلاء الوحدات الامنية لعمارة كائنة بمنطقة حي النور بصفاقس الجنوبية من مئات المهاجرين غير النظاميين من دول افريقيا جنوب الصحراء كشفت النائبة عن البرلمان فاطمة المسدي عن وجود شبكة للاتجار بالبشر وعمليات مشبوهة تدور داخلة العمارة المستولة عليها من طرف المهاجرين غير الشرعيين.

وقالت المسدي أن الافارقة في البداية قاموا بتسوغ شقق في العمارة المذكورة ومن ثم عمدوا الى طرد التونسيين من المقيمين بعدد من الشقق واحتلوا العمارة كاملة كما تعمد عدد منهم الى التمركز في سطح العمارة للمراقبة والحراسة وهو ما يشير الى وجود شئ غريب داخل هذه العمارة.

واضافت المسدي في تصريح لاذاعة الديوان اف ام أنها ذهبت بنفسها للعمارة وتحدثت مع عدد من المهاجرين غير الشرعيين ولاحظت انهم يقدمون معطيات متفق عليها بينهم ولا اساس لها من الصحة بما فيها ان تونسيين قاموا بافتكاك وثائقهم وهو ما جعلهم غير قادرين على العودة الى بلدانهم.

واكدت المتحدثة أنه ووفقا لشهادة عدد من التونسيين من متساكني منطقة حي النور بصفاقس انه يتم يوميا جلب افارقة بسيارات ليلا ويتم احتجازهم هناك مشيرة الى وجود شقتين مغلقتين وهو ما يدل على وجود عصابات وشبكات اتجار بالبشر واحتجاز لرهائن وفق تعبيرها.

كما اشارت المسدي الى ان الوضع البيئ والصحي داخل العمارة كارثي حيث ان جميع الشقق مفتوحة على بعضهما ما عدا الشقتين المغلقتين والفضلات متراكمة داخل الشقق وفق تعبيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات