وطني

خبير اقتصادي يحذر جميع الموظفين: هذا ما سيحدث لأجوركم بالسبب إعلان القيمة الجديدة للدينار التونسي

خبير اقتصادي يحذر جميع الموظفين: هذا ما سيحدث لأجوركم بالسبب إعلان القيمة الجديدة للدينار التونسي

اعتبر الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان أمس الإثنين 11 أفريل 2022 أننا لسنا متساوون أمام خطر التضخم المالي وتأثيراته السلبية وأن الطبقة الوسطى هي المتضررالأكبر. وقال سعيدان إن معدل التضخم المالي أي معدل ارتفاع مستوى الأسعار الذي وصل إلى 7,2% نهاية شهر مارس 2022, ولكنه تجاوز  بالنسبة للمواد الغذائية، كما تجاوز 15% بالنسبة للملابس والأحذية مشيرا إلى أن التضخم المالي يدمر القدرة الشرائية للمواطن ويحط من قيمة الدينار في الداخل والخارج.

وأضاف ” لكننا لسنا متساوين أمام خطر وتبعات التضخم المالي: أصحاب الدخل القار من أجور سواء كان ذلك في القطاع العام أو القطاع الخاص وأصحاب جرايات التقاعد يتحملون العبء الأكبر لأن ليس لهم أي طريقة لمجابهة التضخم المالي أو التأقلم معه لافتا إلى أن “هناك طبقات اجتماعية أخرى لها القدرة على التأقلم مع التضخم المالي وحتى الاستفادة منه لكن الطبقة الوسطى هي المتضرر الأكبر. الطبقة الوسطى التي كانت على مدى عقود كثيرة عامل استقرار اقتصادي واجتماعي وسياسي تندثر شيئا فشيئا بسبب التضخم المالي وتفاقم البطالة “.

وتساءل “متى سنعتبر أن أوضاعنا الاقتصادية والمالية والاجتماعية هي الخطر الداهم ؟ متى سندخل في عملية إنقاذ فعلي لاقتصادنا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات