وطني

عاجـل: النهضة تردّ على وزير الداخلية

عاجـل: النهضة تردّ على وزير الداخلية

ردّت كتلة حركة النهضة، اليوم الثلاثاء 4 جانفي 2022، على تصريحات وزير الداخلية توفيق شرف الدين، امس، التي كشف فيها عن شبهة إرهاب وبيع جنسيات في علاقة بالقيادي بالحركة نورالدين البحيري.

وجاء في بلاغ الحركة : “اجتمع، مساء الأثنين 3 جانفي 2022، أعضاء الكتلة البرلمانيّة لحركة النهضة بمجلس نواب الشعب بإشراف رئيس الحركة الأستاذ راشد الغنوشي، وبعد استعراض الوضع العام بالبلاد وما يشهده من مآزق وتحديات على مختلف الأصعدة الاجتماعيّة والاقتصاديّة والسياسيّة، يضاف الى ذلك عملية الاختطاف التي طالت النائب والمحامي نورالدين البحيري،

فانّ الكتلة النيابيّة تعبّر عن:

_ تنديدها الشديد بعمليّة الاختطاف التي تعرض لها النائب نور الدين البحيري، وتطالب بفكّ اسره و الرجوع عن احتجازه دون قيد او شرط و محاسبة كل من تورط في هذه العمليّة.

– استغرابها مما جاء في مداخلة القائم بأعمال وزارة الداخلية بخصوص التهم الموجهة الى نورالدين البحيري والتّي تبقى من اختصاص القضاء وحده للبت فيها دون سواء.

– رفضها المتجدد لكلّ القرارات المصادرة لدستور الجمهوريّة التونسيّة 2014.

– اقتناعها بأنّ تعطيل مجلس نواب الشعب وتعليق أعمال السلطة التشريعية الرقابية للدولة يفتح على مفسدة تجميع السلطات واستعادة مساوئ الحكم الفردي

– إدانتها لاعتماد ميزانية الدولة لسنة 2022 بمرسوم لأوّل مرّة في تاريخ البلاد، ودون إخضاعها للتشاور مع مختلف الأطراف الاجتماعيّة والسياسيّة.

– مساندتها وتضامنها مع الشخصيات الوطنيّة التي تخوض منذ ما يزيد عن الأسبوع إضراب جوع.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات