وطني

عاجل/ انقطاعات في الماء…وتدخلات عاجلة في هذه الولاية

أفاد رئيس اللجنة الجهوبية لتنظيم النجدة والي بنزرت، سمير عبد اللاوي، بأنه تم تكريس كافة الوسائل اللوجستية والبشرية لإصلاح العطب المفاجئ الذي جد اليوم السبت 27 جويلية 2024 على مستوى قناة تحويل مياه سد سجنان قطر 1800 مليمتر بمنطقة تسكراية، وإيجاد حلول فنية عاجلة وناجعة لتوفير مياه الشرب للمواطنين.

وبين عبد اللاوي أن مصالح شركة استغلال قنال وأنابيب مياه الشمال تولت في إطار العمل على المحافظة على نسق التزود بمياه الشرب، استغلال منظومة الطارف وجومين، وبالتالي ضمان عدم إرباك منظومة خدمات توفير مياه الشرب للمواطنين.

وأضاف أنه تم بالتوازي مع الحلول العاجلة، الإذن بانطلاق أشغال تفريغ موقع العطب في القناة وتعويضها، وستتواصل الأشغال على مدى حوالي أربعة أيام، وذلك بحسب القرار الفني المتخذ المتمثل في استبدال موقع العطب بقناة جديدة بطول 6 أمتار .

وجدد والي بنزرت التّأكيد على عموم المواطنين والمتساكنين لتلافي كل أشكال التبذير والاستغلال الرشيد لمنظومة المياه بصفة عامة والعمل بالتوصيات المعلنة في الغرض من قبل الهياكل المعنية، داعيا النسيج الجمعياتي والمجتمعي إلى معاضدة مجهودات المصالح الرسمية في هذا الشّأن.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات