وطني

عاجل : حركة النهضة تصدر البلاغ التالي و توجه اتهامات خطيرة لرئيس الجمهورية و تطالب بما يلي

عاجل : حركة النهضة تصدر البلاغ التالي و توجه اتهامات خطيرة لرئيس الجمهورية و تطالب بما يلي

عبّرت حركة النهضة أمس الإثنين 6 جوان 2022، عن عزمها التصدي ضمن أوسع ائتلاف سياسي وشعبي لما أسمته ”الانقلاب على الدستور وإفشال الخيارات الشعبويّة وكشف الوعود الزائفة والوهمية التّي تسوّقها سلطة الانقلاب كانشاء القطارات السريعة والمدن الصحيّة”.

وقالت حركة النهضة، في بيان أصدرته بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين لتأسيسها، إن ”السلطة عاجزة عن التحكم في الأسعار التّي حطّمت كل الأرقام القياسيّة أو توفير موارد ميزانية الدولة المستنزفة أو الاستجابة للاحتياجات الأساسية للبلاد، أو حتى القدرة على تنظيم الأسواق لضمان توفر المواد الاساسية”.

واستنكرت النهضة، بشدة، ما عبرت عنها بـ ”سياسة العزل والتشويه والترهيب التي دأب عليها الانقلاب ضد السلطة القضائية وإصراره على ضرب مكاسب القطاع التي تحققت بفضل الثورة ونضال رجال ونساء العدالة”. وحسّت ”نضال القضاة وكل الشرفاء والأحرار للتصدي لهذه الديكتاتورية الزاحفه ورفضهم الأبي أن يستخدمهم نظام الانقلاب في تجريم  خصومه السياسيين وإقصائهم”، وفق نص البيان.


كما أكدت ”استعدادها للانخراط غير المشروط مع القوى المؤمنة بالحرية والديمقراطية والسيادة الوطنية من أجل توحيد الموقف وتعزيز الجهود المشتركة والرفع من نسق النضالات قصد إنهاء الانقلاب والحد من تداعياته الخطيرة على البلاد بعد أن صار عائقا رئيسيا أمام حوار وطني جامع وشامل لإخراج البلاد من أزمتها المركبة”، وفق البيان.

وحيت حركة النهضة المواقف الرافضة للمشاركة في الحوار، والذي وصفته بأنه حوار صوري فاقد للشرعية والمصداقية، ويرمي إلى محاولة إضفاء شرعية على الانقلاب، حسب ما جاء في البيان.  

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات