وطني

عاجل/ رئاسة الجمهورية تصدر بلاغا (التفاصيل)

عاجل/ رئاسة الجمهورية تصدر بلاغا (التفاصيل)

تصل غدا الثلاثاء 9 مارس 2021 من روسيا، 30 ألف جرعة مضادة لفيروس كورونا من نوع سبوتنيك صالحة لـ15 ألف شخص، وهي أولى كميات اللقاحات، وفق بلاغ صادر اليوم الاثنين عن رئاسة الجمهورية.

 وستعقب هذه الكمية، خلال الأسابيع القادمة كمية ثانية تقدر بـ500 ألف جرعة صالحة لـ250 ألف شخص. وسيتم “بتضافر جهود كلّ الجهات المختصة المدنية والعسكرية، توزيع هذه الكميات وفق الأولويات التي ستضبطها اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا”. وورد في نص البلاغ أن هذه اللقاحات وصلت “في ظلّ متابعة يومية من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد لمسألة توفيرها للشعب التونسي، وبعد جهود دبلوماسية مستمرة لم تنقطع”. 

نص البلاغ:

في ظلّ متابعة يومية من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد لمسألة توفير اللقاحات للشعب التونسي، وبعد جهود دبلوماسية مستمرة لم تنقطع، تصل غدا الثلاثاء 9 مارس 2021 من روسيا، كمية أولى من لقاحات كوفيد 19 من نوع سبوتنيك عددها 30 ألف جرعة صالحة لـ15 ألف شخص، وستعقبها خلال الأسابيع القادمة كمية ثانية تقدر بـ500 ألف جرعة صالحة لـ250 ألف شخص. وبتضافر جهود كلّ الجهات المختصة المدنية والعسكرية، سيتمّ توزيع هذه الكميات وفق الأولويات التي ستضبطها اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات