وطني

تغييرات كبرى في الأسعار: الكشف عن الأسعار الجديدة لأضاحي العيد لهذه السنة

تغييرات كبرى في الأسعار: الكشف عن الأسعار الجديدة لأضاحي العيد لهذه السنة

قال رئيس الغرفة الوطنية للقصابين أحمد العميري انّ أسعار اللحوم الحمراء قد تجاوزت الـ40.د للكيلوغرام الواحد في بعض المناطق بسبب الزيادة الاخيرة في أسعار الأعلاف.

وأضاف العميري ذاته في تصريح ” للديوان اف ام”، أنّ ما وصفها بالأزمة ستلقي بظلالها على أسعار اضاحي العيد مشيرا الى أن 50 بالمائة من التونسيين لن يقدروا على شراء الأضحية بسبب نقص الماشية وإرتفاع الاسعار وفق قوله.

وأكدت النقابة التونسية للفلاحين، أنه ”إقرار زيادة مهولة في سعر الأعلاف تقدر بـ 300 دينار للطن الواحد”، مشيرة إلى ”زيادات مرتقبة في مكونات الانتاج الفلاحي من أسمدة وأدوية وقطع غيار وكل م يخص الميكنة”.

وأعربت النقابة، في بيان، عن رفضها لهذا المسار وقالت إنه يدمر قطاع قطاع اللحوم والألبان والانتاج الحيواني بصفة عامة وضرب كل منظومات الانتاج، داعية جميع المتدخلين في القطاع إلى حوار جدي يبسط فيه مشاكل القطاع وترسم فيه الاستراتيجيات الواقعية لانقاذ القطيع والفلاحين من الإفلاس.

وشددت النقابة التونسية للفلاحين على أنها لن تبقى صامتة أمام نزيف الزيادات المتواصلة، داعية منظوريها إلى رص الصفوف لمواجهة السياسة الممنهجة لتفقيرهم وفقدان قطعانهم وموارد رزقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات