رياضة

منعرج جديد في انتخابات جامعة كرة القدم..وهؤلاء ‘آوت’…

يبدو أن انتخابات المكتب الجامعي لكرة القدم والمقررة ليوم 9 مارس 2024 ستشهد المزيد من المفاجآت والتقلبات، بعد أن أعلنت مصادر موثوقة صلب الجامعة اليوم الاحد أن كل أعضاء المكتب الحالي لن يتقدموا بترشحاتهم لعضوية أو رئاسة الجامعة خلال الانتخابات..

وتشير ذات المصادر إلى أن أعضاء المكتب الجامعي سيغادرون جميعا ولن يترشحوا سواء كان ذلك في قائمة موحدة أو في قائمات أخرى…
وإن لم يتم الكشف عن أسباب القرار، فإن ذلك يبدو أنه يأتي ضمن توّجه لتغيير خارطة كرة القدم التونسية ومنح الفرصة لإطارات أخرى من أجل القيام بتغييرات جذرية في كرة القدم المحلية.

سيناريو التأجيل؟

وبناء على هذه التطورات الجديدة، وبالعودة إلى الشروط الخاصة بتقديم الترشحات لعضوية ورئاسة الجامعة، فقد أصبح سيناريو تأجيل انتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم مطروحا بقوة، دون أن يكون ذلك مؤكدًا، إلى حدود الآن.

و إلى حدود يوم أمس السبت 10 فيفري 2024، لم تُقدّم أي قائمة ملف ترشحها لعضوية ورئاسة الجامعة التونسية، علمًا وأن آخر أجل لتقديم الترشحات حُدّد يوم السبت 17 فيفري 2024.

فرضيات مطروحة

وفي صورة عدم ورود ترشحات إلى حين حلول الموعد النهائي لتقديمها (17 فيفري 2024)، تُطرح عدّة فرضيات وسيناريوهات ممكنة، تتمثّل في ما يلي :

ـ الفرضية الأولى: تأجيل الجلسة العامة الانتخابية الخارقة للعادة وفتح باب الترشحات مرّة أخرى، مع تحديد موعد جديد لانتخابات عضوية ورئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم.

ـ الفرضية الثانية: مراسلة الفيفا واقتراح “خارطة طريق” جديدة، يتم بمقتضاها تكليف المكتب الجامعي الحالي بتسيير الجامعة، بموافقة الأندية، إلى حين تغيير وتنقيح شروط الترشح لعضوية ورئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم من خلال الدعوة إلى جلسة عامة خارقة للعادة، يتم تحديد موعدها لاحقًا…

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات