وطني

في أول تعليق له إثر إيقاف راشد الغنوشي: رئيس الجمهورية قيس سعيّد يتوجه بهذه الرسالة

في ظل التطورات الأخيرة في البلاد بعد إيقاف رئيس النهضة، راشد الغنوشي، وغلق مقرات الحركة ومكاتبها ومقر جبهة الخلاص، خرج رئيس الجمهورية، قيس سعيد، في كلمة ألقاها لدى إشرافه اليوم الثلاثاء 18 أفريل 2023 ، على موكب الإحتفال بالذكرى الـ 67 لقوات الأمن الداخلي، أين شدد أنه على القضاء أن يلعب دوره في هذه المرحلة التي تعيشها تونس حتى يكون في موعد مع إنتظارات الشعب وفي موعد مع التاريخ حتى نبني تاريخا جديدا لتونس.

هذا وأشار رئيس الدولة، إلى وجود أطراف حاولوا تفجير الدولة من الداخل حتى تتحوّل إلى مجموعة من المقاطعات.

ودعا في سياق متصل، إلى لتصدي لمن يمثلون حجر عثرة أمام تطهير البلاد، قائلا :”نحن نطبّق القانون وكل الإجراءات التي نص عليها ولا نريد أن يظلم أحد ولكن لن نترك الدولة التونسية فريسة لهؤلاء ليعبثوا بها كما يشاؤون”. وفق تعبيره.

وأضاف سعيّد بالقول، إنه على الذين يتلوّنون بكل لون ويعملون بكل السبل على تعطيل مسار تحقيق مطالب الشعب التونسي أن يختاروا على أي مقعد يجلسون فالحق بيّن والباطل بيّن ومن إختار طريق الباطل فلا مكان له داخل الدولة.

ويأتي هذا التصريح غداة إيقاف الغنوشي من قبل قوات أمنية مساء أمس الإثنين، بعد مداهمة منزله، إثر صدور مذكرة توقيف من النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، على خلفية إدلائه بتصريحات بأن تونس دون النهضة أو الاسلام السياسي او اليسار هي مشروع حرب أهلية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات