وطني

قرار عاجل يعلنه اتحاد الشغل بخصوص حل كل الأحزاب وإيقاف القيادات

قرار عاجل يعلنه اتحاد الشغل بخصوص حل كل الأحزاب وإيقاف القيادات

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، أمس الخميس 5 ماي 2022، إن الخطاب الأخير لرئيس الجمهورية كان صادما، لافتا إلى خطورة فكرة تأسيس جمهورية جديدة.

وأكد الطاهري، في تصريح لإذاعة اكسبريس، أنّ ”التأسيس بمحو السابق سيكون عملية بتر واقتلاع من الجذور”، مشددا على أنه ”لا يمكن لأي كان أن ينجح في ذلك مهما كانت قدراته” وأن ”اتحاد الشغل لن يشارك في أيّة جريمة لقتل الأحزاب”.

واضاف سامي الطاهري: ”وصلنا إلى وضع مجهول وخطاب الرئيس الاخير تضمن جمل صادمة بعد أن تحدث عن تأسيس جمهورية جديد”.

وتابع: ”هناك انحرافات في الجمهورية الحالية ولكن محوها دفعة واحدة والتحدث عن التأسيس فكرة خطيرة جدا” مشيرا الى أنّ رئيس الجمهورية يتحدث عن تأسيس جمهورية جديدة لا جمهورية ثالثة تكون استمرارا لما سبق” وفق قوله.

وشدد سامي الطاهري على أن اتحاد الشغل مع اتجه دائما نحو البناء لا التأسيس بالمحو والاعادة”، مضيفا ”في هذا تعال على التاريخ التونسي وتاريخ البشرية ككل”.

ومضى متسائلا: ”هل تونس متصحرة الى هذا الحد حتى نؤسس من جديد؟ موضيحا أن ”التأسيس بمحو السابق والماضي سيكون عملية بتر واقتلاع من الجذور ولا يمكن لأي كان أن ينجح في ذلك مهما كانت قدراته”، وفق تقديره.

كما قال الأمين العام المساعد سامي الطاهري ”لن نشارك في أية جريمة لقتل الأحزاب لأننا عانينا من الحزب الواحد”، لافتا إلى الاتحاد ”لن يتورط في هذه الجريمة لانه يعرف انه بعد القضاء على الاحزاب سيتم القضاء على المنظمات ولا نقاش في ذلك وهذه هي فكرة الحكم القاعدي اي غياب التمثيلية”، وفق قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات