وطني

ملف التآمر: هيئة الدفاع توجه هذه الاتهامات إلى توفيق شرف الدين…

علّقت المحامية دليلة مصدق اليوم الثلاثاء 22 أوت 2023 على آخر المستجدات بعد التمديد في مفعول بطاقات الإيداع بالسجن الصادرة في حق الموقوفين السياسيين، في ملف التآمر على أمن الدولة…

وأوضحت أن القضية لم تتقدّم أطوارها منذ يوم 25 فيفري الفارط تاريخ إصدار بطاقات الإيداع ضدّ المتهمين كما لم يلتقوا بقاضي التحقيق.

واعتبرت مصدّق أن التمديد في السجن لا يكون آليا وأنّ الأصل في الأشياء أن يكون الإيقاف التحفظي مدته 6 أشهر مع استثناءات بـ4 اشهر لمرتين وفق شروط معينة على غرار وجود أبحاث جارية أو اختبارات لم تكتمل أو أدلّة جديدة “لكن هذا لا ينطبق في قضية الحال لهذا طفح الكيل” وفق قولها..

وتساءلت “وجّهوا للموقوفين 17 تهمة كل تهمة عقوبتها الإعدام وطوال 6 أشهر لم يجدوا أي دليل فلماذا التمديد ؟”

وأعلنت أنّه تم الطعن اليوم في قرار التمديد وهناك جلسة أمام دائرة الاتهام في الأيام القادمة، معتبرة ما يحدث “عبث مطلق”.

وفي سياق متصل، اتهمت دليل مصدّق في تصريح لموزاييك وزير الداخلية الأسبق توفيق شرف الدين بـ ‘فبركة الملفّ في شهري جانفي وفيفري “عندما كانت العلاقة متوترة بينه وبين رئيس الجمهورية وحتى يستعيد مكانته ولا يفقد منصبه قام باختلاق القصّة” حسب روايتها.

وتابعت “أنا كشقيقة سجين وليس كمحامية أطالب بالتحقيق مع توفيق شرف الدين الذي يقف وراء هذه الفبركة وقد تقدمنا بشكاية ضدّه وضدّ وزيرة العدل لكن الشكايات لم تبارح رفوف وزارة العدل إلى اليوم”.

وأكّدت أن توفيق شرف الدين أوهم الدولة بوجود جريمة وألصق تهما متعلقة بالإرهاب في حق مناضلين للتنكيل بالمعارضة “لكن تبيّن أن الملف فارغ’ حسب قولها…

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات