وطني

وزارة الخارجية التركية تصدر بلاغا عاجلا اثر إيقاف الغنوشي.. و تتعهد ببث السلام والازدهار والرفاهية بتونس …

أعربت الخارجية التركية، اليوم الخميس 20 أفريل 2023، عن قلقها من إيداع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي السجن .وذكرت الخارجية التركية في بيان نقلته وكالة الأناضول، أن مثل هذه المواقف تجاه السياسيين الذين يمثلون شرائح مختلفة من المجتمع لن تفيد السلم الأهلي في تونس”.

وعبّرت عن إيمانها بـ “نجاح” عملية الانتقال الديمقراطي في تونس في حال تنفيذه على أساس توافقي واسع يشمل كافة شرائح المجتمع”.

وأكدت أن تركيا ستواصل كما فعلت إلى اليوم الإسهام في سلام وازدهار ورفاهية تونس الشقيقة والصديقة”.

وصباح اليوم الخميس، أصدر قاضي التحقيق الأول بالمكتب 33 بالمحكمة الابتدائية بتونس، بطاقة ايداع بالسجن في حق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بعد جلسة تحقيقية دامت أكثر من تسعة ساعات بين استنطاق ومرافعات.

وكان قاضي التحقيق قد شرع مساء أمس الأربعاء، في التحقيق مع الغنوشي والموقوفين معه لاستنطاقهم بعد إحالة ملفهم على أنظاره، وذلك من أجل تهم وفق الفصلين 68 و 72 من المجلة الجزائية والتي تتعلق بالتآمر على أمن الدولة الداخلي وتدبير الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة.

وتم إيقاف الغنوشي مساء الاثنين الماضي إثر صدور مذكرة إيقاف من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية تونس 1 والتي عهدت إلى الفرقة المركزية الخامسة لمكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات والإتصال المباشرة الأبحاث والاستقراءات وإنجاز التساخير الفنية اللازمة على إثر تصريحات أدلى بها رئيس حركة النهضة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات