وطني

و أخيرا … وزير الصحة يزف خبرا سارا جدا للتونسيين

و أخيرا … وزير الصحة يزف خبرا سارا جدا للتونسيين

أفاد وزير الصحة علي المرابط، اليوم الجمعة 25 فيفري 2022، بأن “الموجة الخامسة من انتشار كورونا في تونس مرت بسلاسة وسلام”، مؤكدا الدخول في النسق التنازلي لعدد الاصابات اليومية ونسبة التحاليل الإيجابية ونسبة الوفيات الناجمة عن الإصابة بكوفيد 19.

وقال المرابط، في تصريح اعلامي، إن تحسن مؤشرات الوضع الوبائي لفيروس كورونا، يعود بالأساس إلى إقبال التونسيين على التلقيح ووعيهم بضرورة الوقاية، مشيرا الى ان عدد الأشخاص الذين استكملوا التلقيح ضد كورونا بلغ اكثر من 6 مليون و300 ألف ملقح، وأكثر 1 مليون و100 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة لتعزيز المناعة.

كما دعا الوزير إلى مواصلة الإقبال على التلقيح ومزيد اليقظة والتقيد بالاجراءات الوقائية، ومنها خاصة ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي بهدف التوقي من فيروس كورونا.

وأشار وزير الصحة علي المرابط ايضا الى الإجراءات الصحية الجديدة التي تم اتخاذها ومنها تغيير شروط قبول الوافدين على تونس، باعفاء الوافدين الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة ممن استكملوا التلقيح من إجبارية الاستظهار بالتحاليل المخبرية “بي سي ار” شريطة الإدلاء بالشهادة التي تثبت استكمال التلقيح او جواز التلقيح.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات