جهوية

خطير جدا : الأطباء بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس يرفضون علاج مريض “بالكلاوي” خوفا من كورونا

التفاصيل بالفيديوات



نشرت الناشطة بالمجتمع المدني ورئيسة جمعية أطفالنا” وهيبة مصباح”، مساء أمس مقطع فيديو مباشر على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكدت فيه أن الإطار الطبي بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس، رفضو نجدة أخوها الذي وصل الى المستشفى في حالة صحية حرجة.


وقالت وهيبة مصباح التي ظهرت في مقطع الفيديو وهي تصرخ وتطالب بانقاذ أخوها المصاب بقصور كلوي حاد، في حين يقف بعض الاطباء والعاملين بالمستشفى ينظرون من بعيد، خوفا من أن يكون المريض مصابا بفيروس كورونا.


رئيسة جمعية أطفالنا أكدت في تصريح لموقع حقوق نيوز أنها تمكنت حوالي الساعة الواحدة ليلة مساء أمس الخميس 23 أفريل من اقناع الاطار الطبي بالقيام بواجبهم في علاج أخوها المريض، لكنها فوجئت صباحا بأنه في وضع صحي حرج مرمي في غرفة غارقة في الفوضى والاوساخ بالمستشفى.

نشرت وهيبة مصباح فيديو أول كشفت من خلاله أن أخوها لم يتم علاجه، قبل ان تطلق نداء استغاثة في فيديو ثالث أظهرت بعض مشاهدة بعض الأطباء وهم يستعملون الصاعقة الكهربائية لانقاذ المريض الذي يبدو أنه فقد القدرة على التنفس.

نعبر في موقع حقوق نيوز عن أسفنا لهذه المشاهد التي برز فيها إطار طبي بأحد أرقى مستشفيات صفاقس وهو يرفض علاج مريض يصارع الموت، كما نعبر عن استنكارنا الشديد لاخلال بعض الاطباء بواجبهم المهني.

ندعو رئيس الجمهورية ووزير الصحة الى التحرك لمحاسبة كل من يثبت تقصيره في حق المرضى خلال هذه الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد

وفي الأخير نسأل الله السلامة للمريض ولعائلته وعلى رأسهم رئيسة جمعية أطفالنا “وهيبة مصباح” التي تمر بظرف صحي ونفسي صعب جدا

كل المساندة وهيبة كل الدعم


Leave a Comment