رياضة

القيمة المالية التى فازت بها أنس جابر بعد مشاركتها الأخيرة في رولان غاروس ..

تأهلت البطلة التونسية أنس جابر، الإثنين، إلى الدور ربع النهائي من منافسات بطولة “رولان غاروس” المفتوحة للتنس، بعد فوزها في ثمن النهائي على الأميركية بيرناردا بيرا، المصنفة 36 عالمياً، بمجموعتين من دون رد بواقع (6-3 /6-1).

تأهل تاريخي

أصبحت النجمة التونسية أول لاعبة أفريقية وعربية تحقق التأهل للدور ربع النهائي في جميع بطولات التنس الكبرى (غراند سلام)، بعدما نجحت في تحقيق هذا الإنجاز خلال دورات أستراليا وويمبلدون وأميركا من قبل، وهي المرة الخامسة التي تصل فيها أنس الى ربع النهائي في البطولات الأربع الكبرى.

أرقام مميزة

تعتبر هذه المشاركة هي الأفضل لأنس جابر طوال مسيرتها في بطولة رولان غاروس، إذ لم تحقق من قبل التأهل لربع النهائي، علماً أنها غادرت المسابقة في العام الماضي منذ الدور الأول، وتسعى أنس إلى الفوز باللقب وإعادة سيناريو الفوز بهذه البطولة في فئة الشباب عام 2011.

جائزة مالية

وبتأهلها إلى الدور ربع النهائي، ضمنت أنس جابر جائزة مالية قدرها 400 ألف يورو، وإذا واصلت مشوارها إلى المربع الذهبي فإنها ستحصل على 630 ألف يورو، أما بلوغ المباراة النهائية فسيدرّ على النجمة التونسية مليونا و150 ألف يورو، فيما سيمكنها الفوز باللقب من الجائزة الأكبر، وهي 2.3 مليون يورو.

صعود مرتقب في التصنيف

كسبت أنس حتى الآن 420 نقطة، وهو ما سيدعم فرصها في التقدم في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، فإذا نجحت جابر في التتويج باللقب فسيصبح في رصيدها 5531 نقطة، حينها ستصل النجمة التونسية إلى المركز الثالث عالمياً، بما أن النجمات اللاتي يسبقنها في الترتيب، ريباكينا وغارسيا وبيغولا، غادرن البطولة.

المصدر: العربي الجديد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات