Uncategorized وطني

عبد المجيد الزار: لدينا فائض إنتاج في الخضر والحليب والدجاج والتصدير هو الحل

التفاصيل

أكّد عبد المجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم 19 أفريل 2020 لدى تدخله ببرنامج اذاعي أنّ البلاد في حاجة إلى تنمية الصادرات و”نستغرب تراجع الصادرات بـ 20 بالمئة، خاصة مع منشور وزارة التجارة القاضي بالترخيض المسبق لتقييد الصادرات، في وقت تحتاج فيه البلاد إلى تنمية وارداتها من العملة الصعبة” وفق قوله.


واضاف الزار أنّ حوالي 120 طن من البطاطا لم تبع أمس السبت في سوق الجملة ببير القصعة، بالإضافة إلى 30 طن من الطماطم و60 طن من الفلفل و35 طن من البصل، بما يعني حوالي 270 طن تقريبا فاضلة في سوق الجملة رغم أنّ أمس سبت يعرف عادة تزوّدا مرتفعا،”


وأشار الزار إلى أنّ هذا الفائض من الإنتاج يعدّ حجما مهولا.. لذا من المفروض أن نتجدث عن التصدير لأنّ حاجتنا متوفرة ألف في المئة، بل إنّه بالنسبة إلى البيض والدواجن ستتوقف المذابح عن العمل نتيجة أنها بلغت أقصاها في الخزن، ولا خوف على الاستهلاك” وفق قوله. وشدّد الزار على أنّ تونس تنتج يوميا من الحليب 2 مليون و300 ألف لتر.. واستهلاكنا العادي بين مليون و800، و2 ملايين.. قائلا إنّ الفلاح مازال مهضوم الحق إلى الآن، ومنظمات الإنتاج تسير بشكل عادي رغم جائحة فيروس كورونا، وما رافقها من صعوبات.

Leave a Comment