فيديو

بالفيديو / عاملات تونسيات محتجزات في السعودية يستغثن :”مرمدونا وما خلوناش نروّحو لبلادنا”

تكرّرت، خلال الفترة الأخيرة، استغاثات التونسيات العاملات في المملكة العربية السعودية من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان على غرار الاحتجاز غير القانوني والتهديد.
حيث أطلقت عدد من العاملات هذا الأسبوع نداء إستغاثة بسبب احتجازهن بعد خلاف مع مؤجرتهن مع تهديدهن بالسجن، إضافة إلى المعاملة السيئة جدا مع وظروف العمل المغايرة تماما لما تمّ الاتفاق عليها قبل سفرهن.
وقد تدخلت إحداهن، وتدعى نزيهة بن علي أصيلة ولاية سوسة من خلال برنامج “بوليتيكا” على إذاعة الجوهرة أف أم، وقالت بخصوص التفاصيل :”أول ما بدينا نخدمو الوضع كان هادئ نوعا ما.. لكن بعد ما يقارب شهرين اكتشفنا الي أوقات العمل أكثر من 8 ساعات وكيف نجيو نتكلمو يقولولنا هذاكا هو المعمول بيه.. معاملة سيئة وإهانة من طرف صاحبة المحل والمديرين الي معاها .. عادي تاقف تمزبلك قدام الناس لين تهبط دموعك وما تنجم تحكي معاها حتى شي ..”.
مضيفة :”تحملنا صبرنا عدينا والشي ماشي ويزيد.. وكي نتشكاو نقولولها احترمنا تقلنا ياخي انتوما شنوة في
تونس ماكم ترقدو بجنب الزبلة؟؟ آخر مرة هزت يدها جات باش تضرب وحدة تخدم معانا وكي منعناها تشمتت فينا وما صبولناش الشهرية ومرمدونا.. قلنالها نحبو نرجعو لبلادنا ياخي كلمنا المحامي متاعها قلنا أعلى ما في خيلكم اركبوه وماكمش مروحين”.
الفيديو :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إيقاف مانع الاعلانات