حول العالم

بعد تواتر أخبار عن وفاته .. كيم جونغ أون يوجه رسالة لهؤلاء ؟

فخار يكسر بعضو



بث الراديو الرسمي الكوري الشمالي، صباح اليوم الأحد، رسالة قدمها الزعيم، كيم جونغ أون، بعد تضارب هائل بشأن صحته على مدى اليومين الماضيين.

كشفت الإذاعة أن “كيم جونغ نقل الامتنان للعمال والموظفين الذين ساعدوا بكل إخلاص في إنشاء مدينة سامزيون”، وذلك حسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وقالت: “كيم جونغ أون أرسل تقديرا للعمال الذين يدعمون بجدية وبكل إخلاص تأسيس سامزيون. العمال في شغف للمساهمة الجادة في بناء قوة اشتراكية دون نسيان ثقة الحزب وتوقعاته في أي لحظة”.


وكان تشونغ إن مون، مستشار رئيس كوريا الجنوبية للسياسة الخارجية، قال تشونغ إن مون، في حديثه مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، إن “زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون على قيد الحياة وفي وضع جيد، لقد كان مقيما في منطقة وونسان منذ 13 أفريل. ولم يتم رصد أي حركات مثيرة للريبة حتى الآن”.

وتباينت التصريحات حول صحة الزعيم الكوري الشمالي خلال اليومين الماضيين بعد غيابه عن حدث سنوي يمثل عطلة وطنية، والمرة الأخيرة التي ظهر فيها علنا كانت في 11 أفريل الجاري عندما ترأس اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم.


وفي وقت سابق أمس السبت، ظهر نبأ على موقع التواصل الاجتماعي الصيني (Weibo) حول وفاة رئيس كوريا الشمالية، وقال صاحبه، إنه حصل على هذه المعلومة من مصدر “موثوق”، فيما نفى رئيس جمعية الصداقة الكورية أليخاندرو كاو دي بينوس، التقارير الإخبارية المتداولة، حول وفاة زعيم كوريا الشمالية.

Leave a Comment