حول العالم

6 دول عربية في مأمن من الصـ.ـاروخ : بيان عاجل موجه للعالم العربي بشأن آخر التطورات

صاروخ

6 دول عربية في مأمن من الصـ.ـاروخ : بيان عاجل موجه للعالم العربي بشأن آخر التطورات

أفاد مركز الفلك الدولي، اليوم السبت، عبر موقعه في منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، بأن حطام الصاروخ الصيني سيمر الليلة أربع مرات فوق الوطن العربي، في حين أفاد خبراء آخرون بأن هناك عدة دول عربية في مأمن منه.

– تطورات حطام الصاروخ الصيني
قال مركز الفلك في تغريدته: “‏سيمر حطام الصاروخ الصيني هذه الليلة أربع مرات فوق الوطن العربي”، موضحاً بأن الأولى ستكون الساعة 18:30 فوق الخليج العربي.

أما الثانية في الساعة 20:03 فوق مصر وبلاد الشام، والثالثة والرابعة فوق المغرب العربي في الساعة 21:30 و 23:00 توقيت غرينتش، مشيراً إلى أنها كلها لا تشكل خطراً لأنها خارج وقت سقوط الحطام. ‎

– هناك 6 دول في مأمن منه

وفي السياق ذاته، أكد المركز بأنه وفق آخر التحديثات فإن 6 دول عربية أصبحت في مأمن من حطام الصاروخ، حيث قال في تغريدة له حول الموضوع: “‏تحديث سقوط حطام الصاروخ الصيني مبدئياً وبحسب آخر التحديثات هناك ست دول عربية أصبحت في مأمن من سقوط الحطام فوقها”.

وأكد بأن تلك الدول هي “الإمارات وقطر والبحرين والكويت ولبنان واليمن”، لافتاً إلى ضرورة متابعة التحديثات القادمة للاطلاع على أي تغيير.

ومن المقرر أن يدخل الصاروخ الصيني الكبير الغلاف الجوي للأرض في نهاية هذا الأسبوع ليلة السبت فجر الأحد، وذلك وفقاً لبيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الدفاع مايك هوارد، الذي قال “إن قيادة الفضاء الأمريكية تتعقب الصواريخ”.